القائمة الرئيسية

الصفحات











لأن سحر وجهك يبدأ من جمال عينيك ، ينصحك خبراء التجميل بأن تختاري اللون الذي يناسب لون عينيك عند وضعك للماكياج .
ويؤكد خبراء التجميل أن لون العينين هو الذي يخبرك عن الدرجات اللونية في جلدك ، وبالتالي ما الذي تقبله بشرتك أو ترفضه ، وعموماً فإن أكثر ألوان العيون شيوعاً هما البني والأزرق ، موضحين أن الأشخاص بالعيون البنية تكون بشرتهم في العادة زيتونية ، تتدرج من اللون الحنطي إلى الداكن، وهذا يعني أن لون جلدهم يحمل درجات من الأصفر، لذلك عليهم اختيار درجات لونية باردة "زرقاء أو صفراء" لكل مستحضرات التجميل، هذا عدا الحواجب التي يجب أن تكون بلون دافئ كالبني مثلاً.
وأشار الخبراء إلى أن العيون البنية تختلف بحسب تدرجاتها اللونية، فهنالك اللون البني والبني المائل إلى الأزرق والبني المائل إلى الأخضر، وعلى المرأة أن تعرف جيداً لون عينيها لترى أي لون هو الغالب وتختار ما يناسبها .
أما أصحاب العيون الزرقاء فتحمل بشرتهم درجات من اللون الأحمر، وبعض النساء يفكرن بتخفيف درجة الأحمر في بشرتهن باستعمال ألوان ماكياج باردة مما يجعل الأمر أكثر سوءاً ، لأن الأحمر في البشرة يكون مع لون الماكياج البارد كالأصفر لوناً برتقالياً غير جميل.
والأفضل لهن استعمال ماكياج بألوان دافئة ماعدا الحواجب التي يجب أن تكون بلون بارد يتناسب مع لون الشعر الذي غالباً ما يكون أشقراً .
وأخيراً ، العيون الخضراء فتختلف أيضاً بتدرجاتها اللونية، وعموماً فإن العيون الخضراء الفاتحة تتقبل كل ألوان الماكياج، أما العيون الخضراء التي تتلون بحسب ألوان الثياب التي تلبسها المرأة فان اختيار ألوان الماكياج يعتمد على لون ما ترتديه.
دمتم بود


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات