القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرفى على طريقة استعمال قلم تحديد الشفاه




إذا كنتِ تستعملين أحمر شفاه لتجميل شفتيكِ، فستدركين مع الوقت أهمية قلم تحديد الشفاه، حيث يساعدك على رسم شفتيك، وتحديد معالمهما، لإبراز جمالهما أكثر.
فقد تخطئ الكثيرات في استعمال قلم تحديد الشفاه، لذا تقدم ندى البدوى خبيرة التجميل لـ"صدى البلد" بعض النصائح عن كيفية استعمال قلم تحديد الشفايف.
- قومى باختار محدد الشفاه الذي يتناسب لونه مع لون أحمر الشفاه، ولا يتناقض معه، ويفضل أن يكونا بلونٍ واحد.
- كما يمكنك استعمال قلم تحديد بدرجة لونية أفتح أو أغمق قليلا من لون أحمر الشفاه، على ألا تضعيه كخط واضح ومنفصل، بل كدرجة لونية مختلفة قليلا عن أحمر الشفاه.
- كما يمكنك استعمال قلم التحديد كمثبت لأحمر الشفاه لأنه يتميز بانخفاض محتواه الكريمي، ادهني شفتيكِ بالكامل بقلم التحديد، قبل أن تضعي أحمر الشفاه، ثم ضعي أحمر الشفاه فوقه، وستلاحظين أنه يبقى لفترة طويلة.
- اما إذا أردتى جعل شفتيك أقل امتلاء، يجب استعمل قلم التحديد قبل وضع أحمر الشفاه، في هذه الحالة أثناء وضع كريم الأساس، ضعي القليل من كريم الأساس أيضاً على الشفتين، ثم ارسمي محيط الفم بواسطة قلم له لون أكثر دكنة قليلاً من لون أحمر الشفاه.
- اما إذا أردتى فقط تحديد محيط الفم، من دون إجراء أي تعديل في سماكة الشفتين، استعملي القلم بعد وضع أحمر الشفاه لرسم الشكل الذي تريدينه لفمك، ابدائى من وسط الفم امتداداً نحو الخارج، و يجب أن يكون لون القلم مماثلاً في هذه الحالة للون أحمر الشفاه.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات